TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للخدمات المالية" تتخذ إجراءات ضد 3 شركات وتفرض غرامة على مالكها

"دبي للخدمات المالية" تتخذ إجراءات ضد 3 شركات وتفرض غرامة على مالكها
لافتة تحمل شعار سلطة دبي للخدمات المالية

دبى – مباشر: نشرت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم إشعارات قرارات تتخذ بموجبها إجراءات ضد ستيوارت كولز (السيد كولز) وثلاث شركات ذات صلة كان  كولز المالك والمدير الوحيد لها، وهذه الشركات الثلاث هي "كوورث فينتك ليمتد" و"كوورث إنفيستمنتس ليمتد" و"نوفوس فينتيك ليمتد".

وأوضحت أن كولز اعترض على النتائج التي توصلت إليها السلطة وقام بإحالة القرارات الصادرة بحقه إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية ليتم عرض القضية من قبل كلا الطرفين أمامها، وفقاً لبيان صحفى.

وستقرر الهيئة القانونية للأسواق المالية الإجراء المناسب الواجب اتخاذه من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، إن وجد، يتم تأييد قرار السلطة أو تغييره أو نقضه نتيجة لمراجعة الهيئة.

وقامت سلطة دبي للخدمات المالية بفرض غرامة مالية وقدرها 240 ألف دولار أمريكي (881 ألف درهم) على كولز وتقييده من ممارسة أي نشاط يتعلق بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.

كما منعته من تولي أي منصب أو وظيفة لدى أي شركة مرخصة أو إحدى الأعمال والمهن غير المالية المحددة، أو كيان مُبلغ، أو صندوق محلي في مركز دبي المالي العالمي.

وقررت سلطة دبي للخدمات المالية إصدار بيان استنكار ضد الشركات الثلاث المرتبطة بهذه المسألة.

قامت سلطة دبي للخدمات المالية في شهر أبريل/نيسان 2021 بمباشرة تحقيقًا بموجب القانون التنظيمي بعد اشتباهها بقيام شركة كوورث فينتيك ونوفوس فينتيك وشركات أخرى بمزاولة أنشطة خدمات مالية في أو من مركز دبي المالي العالمي بدون تصريح بذلك. 

ووسعت سلطة دبي للخدمات المالية لاحقًا نطاق التحقيق ليشمل شركة كوورث إنفيستمنتس التي كان لها عنوان تجاري ومكتب مسجل في المملكة المتحدة.

وقامت سلطة دبى خلال شهر مايو/آيار 2021، بزيارة مكاتب شركة كوورث فينتيك ونوفوس فينتيك الكائنة في مركز دبي المالي العالمي من أجل الحصول على معلومات ووثائق محددة تعتبرها السلطة ذات صلة بالتحقيق.

وبينت السلطة أن كولز، بصفته المالك والمدير الوحيد للشركات الثلاث، أوعز للأشخاص الموجودين في المكاتب بعدم السماح للسلطة بالقيام بفحص ونسخ المعلومات المطلوبة المخزنة على أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الموجودة في مكاتب الشركات الكائنة في مركز دبي المالي العالمي.

ولفتت إلى أنه لم يكن لديه أي عذر مقبول للرفض، وأدى عدم امتثاله لطلبات السلطة بجمع المعلومات إلى عرقلة سير التحقيق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة المشرفة على استراتيجية مواجهة غسل الأموال